kino's journey , the beautiful world ( キノの旅 )


رِحلة كينو في العالم الجميل


في خريف 2017 تم إعادة انتاج  وعرض انمي المغامرة وشريحة الحياة والنفسي kino no tabi المكون من 12 حلقة , حيث كان عرض الانمي القديم في عام 2003م , والذي تم اقتباسه من عدة مؤلّفات للكاتب كييتشي شيغوساوا التي كانت تحمل نفس الاسم .

يحكي هذا العمل القصير قصة الرّحالة "كينو" على مَتن دراجتها المتحدثة "هيرمس" ومُغامراتها حول المدن والقرى ذات العادات العجيبة بعض الشيء في اطار يملَؤهُ الغَرَابة والتشويق . كُل حلقة منفصلة عن الأخرى , وكل واحدة تَمتاز بِعرض احداث وعادات اِحدى المُدن التي تزُورها "كينو" مع "هيرمس" لِيعيش معها المُتابع رحلة فلسفية مُمتعة وجديدة . حيث تبقى "كينو" في كل مدينة لِمُدة ثلاث أيام فقط لِتتعرف على اطباع وقصص سُكانها .

بالرّغم من بساطة فكرة الانمي الاّ ان التشويق يَملأ الحلقات والشخصيات لاتشبه النمط المُعتاد!
- فمن ناحية القصة : من مِنا لا يُحب التشويق ؟ بِالنسبة لي التشويق والغموض من اكثر التصنيفات المُحبّبة لِقلبي . أن تترقب عرض الحلقات بحماس لِمعرفة إِجابات الأسئلة التي تدور بِذهنك , هذا الشعور كان يروادني طيلة متابعتي لِحلقات الانمي الغريبة.
ففي انمي "kino no tabi " كل حلقة مُنفصلة تحمِل لغزاً جديداً يجعل المشاهد في حالة ترقُّب لِما هو قادم وأكثر شوقاً لِمعرفة كيف ستكون نهاية كينو في هذه المدينة ؟ او يا ترى كيف ستكون نهاية سُكانِها ؟ وقبل ذلك كله ما هي اطباع اهل المدينة التي ستزورها كينو هذه المرة ؟ أي نوع من القصص ستروي لنا هذه الحلقة؟
- امّا مِن جانب الشخصيات : الشخصية الرئيسية كينو لا تُشبه النمط المُعتاد في الشخصيات الرئيسية لأعمال المغامرة !! ففي العادة سترى الشخصية مليئة بِحب الاستطلاع والاستكشاف ومُستعده للمغامرة بِحماس شديد . لكن الامر لا ينطبِق على شخصية كينو , فهِي شخصية مُملة هادِئة, شديدة البرود , ذات طبِيعة تأمُّلِية . وهناك شخصية هيرمس الدرّاجة الغريبة كثيرة الكلام والمَلولة وتُعتبر كمُرشد لِصديقتها كينو . كما توجد العديد من الشخصيات المُميزة كالرّحال شيزو مع صديقه ريكو , و مُعلمة كينو . كلها شخصيات رائعة تَرتحِل حول العالم لأهدافها الخاصة. 


-"kini no tabi " عمل تمتاز حلقاته بِتجسيد الجمال والقسوة لِهذا العالم على حدٍ سواء , فَليست كل القصص تَنتهي فيه بِنهايات وردية والعكس صحيح . وهو احد الاعمال المُميزة بالنسبة لي والتي اوصي بها .

in the end "the world is not beautiful , and that in a way, lends it a sort of beauty"

by\Galiah

تعليقات