Loving Vincent the movei


فيلم loving Vincent


فيلم loving vincent هو فيلم رسوم متحركة وسيرة ذاتية يحكي عن حياة الفنّان والرسّام الهولندي “فينسينت فان غوخ” , وهو احد وابرز الافلام التي انتظرتها الجماهير لعام 2017 و رُشّحَت لاحقاً لأوسكار 2018 في فئة افضل animation.
تروي احداث الفيلم رحلة الشاب “ارماند رولين” الذي يعمل ك ساعٍ للبريد ومحاولته لإيصال رسالة كتبها فينسنت قبل انتحاره لأخيه “ثيو” . وخلال الرحلة يكتشف الشاب وفاة شقيق الرسام بعد انتحاره بستة اشهر فيبدأ بتغيير مسار رحلته ليبحث عن شخص مقرّب لِفينسنت لُيسلمه الرساله.
عندها يلتقي ارماند بالعديد من الشخصيات التي عاشرت الفنان وعرفته فتبدأ كل شخصية بالحديث عنه بطريقتها وتُبدي رأيها بصراحة . حيث يُدرك ارماند بعدها تناقض اراء الشخصيات جميعها حول فينسينت , فمنهن من يصفه بالجنون والغضب والاخر يصفه بالهدوء واللطف , فيتنمو بداخله العديد من التساؤلات والشك حول حقيقة انتحار الفنان وطبيعة شخصيته .

*مالذي يجعل فيلم loving vincent مُختلف عن بقية افلام السيره الذاتيه ؟؟
عندما قرّر صُنّاع الفيلم انتاجه ارادوا ان يُقدموا مرثية وتُحفة تليق بفينسنت كفنان لم يُعطى حقه في حياته الفنية التي لم يستطع فيها ان يبيع سِوا لوحة واحدة فقط . فخطرت لهم فكرة انتاج فيلم كامل رُسِم بالالوان الزيتية لِيُصبح الاول من نوعه. فقد وضعت الشركة عِدة اعلانات على صفحتها الرئيسية في (الفيس بوك) والتي لاقت عدة تفاعُلات ايجابية و وفود لِلعديد من الرّسامين من مُختلف الجنسيات للمُشاركة في هذا العمل الفني.
وبإشراف مُدربين والخضوع لعدة دورات تمت تصفيتُهم حتى بلغ عددهم 125 رسّام , شاركوا في رسم وتلوين جميع مشاهد الفيلم بأسلوب يُحاكي فن فينسينت فان غوخ ذاته .! فأنت بمتابعتك للعمل تعيش وتواكب سيرة الفنان الهولندي وكأنك في احد لوحاته وعالمه الخاص .
وقد استغرق انتاج الفيلم والانتهاء منه ست سنوات من العمل اراد فيها المُخرجَين “دوروتا كوبيلا و هيو ويلشمان” تجسيد العديد من لوحات فينسينت وجلعها حية للمُشاهدين لولا ضيق المجال في السيناريو الخاص بالعمل .


احداث الفيلم تصور قصة الفنان بأسلوب جميل جداً وتعرِض ابرز التساؤلات عن حياته واسباب انتحاره والعوامل التي ادّت الى تكوين شخصيته المتناقضة. وقد امتدح العديد من النُقاد الفيلم بإيجابية واعتُبِر من اجمل ما قدمته السينما ك مرثية للفنان فينسنت فان غوخ.

by\Galiah

هذه كانت اول مقالة اكتبها تنزل في صحيفة بتاريخ 23\3\2018 , فشكراً ل (@\music_709) التي طرحت على فكرة الانضمام لمجموعتها الإعلامية ولكل من شجعني على اخذ هذه الخطوة 💜  هنا رابط المقالة في الصحيفة " loving Vincent"

تعليقات