Slender Man


الرجل العصوي "سلندرمان"


في عام 2009 احد المواقع الالكترونية نشرت اعلان عن مسابقة للصور الخارقة للطبيعة او الغريبة , والفكرة كانت ان يُقدّم كل متسابق عدة صور تحوي أمور غريبة او خارقة وتكون مقنعة للغاية وكأنها حقيقية . احد المتسابقين باسم مستعار يُدعى "فيكتور" قدّم عدة صور عدّل عليها لأطفال يلعبون بمرح وبينما يقف خلفهم رجل نحيل للغاية وطويل سُمي ب "SlenderMan" أي الرجل العصوي , ثم ارفق مع الصور اسطورة وقصة هذا الرجل المخيف , حيث قال انه وجد هذه الصور في ارشيفات احد المكتبات المحترقة التي تعود لعام 1983م .

اسطورة سلندرمان :

تحكي الأسطورة عن رجل نحيل وطويل القامة , بلا ملامح وله عدة اذرع , يعيش في مملكته حيث يقبع الظلام الدامس .
يقوم سلندرمان بمراقبة ضحاياه ثم يستغل الفرصة لاختطافهِم وتعذيبهم في مملكته وتشويههُم , وغالباً ما يكون ضحاياه من الأطفال . ولهذا الرجل عدة قدرات خارقة كقراءة الأفكار والانتقال الآني في لحظات , كما انه له القدرة على اغراء ضحاياه واغوائهم .
وقد يسبق ظهوره عدة إشارات توحي بقربة , كملازمة الكوابيس للشخص لعدة أيام او الشعور المستمر بالغثيان وفقدان الذاكرة او السعال المفاجئ !! , واحياناً تعطل الأجهزة الالكترونية بلا سبب وجيه !.

* انتشرت قصة سلندرمان بسرعة فائقة في المواقع الالكترونية ما بين مصدّق ومكذّب ومشكّك , وبالرغم من اعتِراف المؤلف نفسة بأن القصة كلها من وحي خياله الا انه يوجد العديد مِمن ادعّوا رؤيته و نُشِرت العديد من الفيديوهات على اليوتيوب واَلّف الكثيرين قصصاً لهم معه ومغامراتهم في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي و بمختلف اللّغات ! وتم تأليف الأغاني والقصص واقتباس لعبة فيديو من هذه الشخصية , حتى انه تم انتاج فيلم سينمائي من تصنيف رعب لقصة سلندرمان المخيف . كما ان قرّاء هذه القصة اختلفوا في رؤيتهم لشخصية سلندرمان , فبدأ كلّ واحدٍ منهم برسم شخصيته من وجهة نظره , فالبعض قال انه شخصية اتسمت بالخجل والانعزال وانه يُحاول ان يندمج ويلعب مع الأطفال الصغار لا اكثر , واخر قال انه شخصٌ مُختل ومجرم مجنون وهناك العديد من وجهات النظر المختلفة حوله.
*هناك اعتقاد برز حول ظهور شخصية سلندرمان حيث قال البعض انه من اجل ظهوره واستدعاءه يجب ان يتم تقديم القرابين بقتل طفلٍ ما !! وعلى اثر هذا الاعتقاد قامت مراهقتين أمريكيتين بارتكاب جريمة بمحاولة قتلهم لصديقتهم الثالثة حيث قامتا بطعنها 19 طعنه بعد استدراجها الى احد الغابات . و هذا لكي يحظيا بقُبلة من سلندرمان ويأخذهما معه الى مملكته حيث الظلام . 

وبسبب انتشار القصة الواسع اُعتبِرت اليوم اسطورة سلندرمان احد ابرز الاساطير والقصص الحديثة وربما الأشهر كما انه لايزال يوجد مصدقين لهذه القصة وباحثين عنه .
هنا فيديو رسوم متحركة  واغنية لشخصية سلندرمان اللطيف \ اغنية slenderman

by\Galiah

تعليقات